Latest News

recent

المملكة العربية السعودية في خدمة الأسلام




المملكة العربية السعودية في خدمة الأسلام والمسلمين





نبذه عن الكتاب

ظهر الأسلام كدين سماوي عالمي في مطلع القرن الثاني الهجري، السابع  الميلادي ، فانتشر أولاً في الجزيرة العربية قديماً، المملكة العربية السعودية حديثاً ثم أخذ يمتد الى بقية البلدان المحيطة التي كانت على اتصال دائم بالحضارة العربية آنذاك.
وأحدث الأسلام يقظة حقيقية في العلاقات الأجتماعية والسياسية التي كانت قائمة لدى ظهور الدعوة الأسلامية. وقد تابع خلفاء الرسول – صلى الله عليه وسلم – العمل الدوؤب من أجل انتشار الدعوة الأسلامية التي كان من صدقها وبساطتها وأخلاقسة شعوبها التي حملتها وحماس المؤمنين بالله، وعبقرية قادة الأسلام السياسية والعسكرية مماسهل اقبال الشعوب على اعتناقها.
وفي الأزمنة المعاصرة يعتبر الأسبلم رابطة قوية بين الشعوب من شأنها أن تؤدي الى توثيق عرى التضامن ، وتنمية فرص التعاون بين الشعوب وذلك في مختلف الحقول الأجتماعية والأقتصادية والسياسية.
والدعوة الأسلامية ماتزال تكتسب يوماً بعد يوم المزيد من المؤمنين، ولاسيما في أفريقيا وآسيا وأمريكا.
والمملكة العربية السعودية ملكاً وحكومة وشعباً منذ عهد مؤسسها الملك الهمام عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وحتى الوقت الحاضر، تقوم بخدمة الأسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم.
وحينما كنت أتابع عن كثب ماتقدمه حكومة المملكة العربية السعودية في خدمة الأسلام والمسلمين، وأكتب المقالات الأسلامية بين الحين والآخر التي تتعلق بالقضايا الأسلامية اللصيقة بالسلم وبالعالم الأسلامي، منها غذاؤنا غير الأسلامي (مغشوش)، ونحو تنظيم العمل في العالم الأسلامي.
جاءت فكرة هذا الكتاب الذي بين يدي القارئ، حاولت من خلاله أن أقدم مااستطعت من اعمال جليلة قدمتها المملكة العربية السعودية في خدمة الأسلام والمسلمين وستبقى خالدة بمشيئة الله تعالى جيلاُ بعد جيل.





الناشر: دار المؤلف - مكة المكرمة
الطبعة: الأولى سنة 1421هـ / 2001م


المملكة العربية السعودية في خدمة الأسلام Reviewed by Eyad Talal Attar on January 30, 2020 Rating: 5

No comments:

All Rights Reserved by مرحبا بكم في الموقع الخاص © 2019 - 2020
Powered By Blogger, Designed by Eng.EyadAttar

Contact Form

Name

Email *

Message *

Saudi Students Union at FIT . Theme images by luoman. Powered by Blogger.